أخطاء شائعة في تمرينات


رغم إنك تبذل جهداً كبيراً وتمارس التمارين بكل إخلاص، لكنك لا تجد نتيجة مرضية، فما السبب؟

في صالة الألعاب الرياضية يكون الكل متلهفاً على النتيجة السريعة، وحين لا تتحقق على المستوى القريب أو البعيد يشعر الرياضي باليأس، لكن قد يكون هذا بسبب واحد من الأخطاء التالية.



1) 
هناك من يظن أن ممارسة تمارين اللياقة البدنية، كالركض في الصباح الباكر، دون تناول أي وجبات أمر يساعد على إنقاص الوزن، هذا الأمر خاطئ ومضر للجسد، لأن الجسد يحتاج إلى وقود عند ممارسة أي تمرين أو جهد، لهذا يجب أن لا يهمل الشخص غذاءه عند ممارسة هذه التمارين حتى لا يصاب الجسد بالضرر والإصابات


2) يتكاسل بعض المتدربين عن التنوع في تمارين اللياقة، فهم يتمسكون بتمرين أو جهاز واحد فقط دون ترك فرصة للجسد للخوض في تحدي جديد يزيد من قوة تحمله، هذا الخطأ يقع فيه الكثير من ممارسي رياضة كمال الأجسام، وهو يسبب عدم استفادة الجسد من تمارين اللياقة البدنية. .

3) الإكثار من تمارين اللياقة البدنية ليس الحل لفقدان الوزن، المبالغة في هذه التمارين قد يضر الجسد، تمارين اللياقة البدنية جزء من تمارين أخرى لتقوية الجسد وتقليل نسبة الدهون به، لهذا من يعتقد أن ممارسة تدريبات اللياقة البدنية بشكل مبالغ فيه سوف يأتي بنتائج جيدة عليه أن يعيد مراجعة حساباته.

4) كثيراً ما نشاهد أحدهم يحمل أوزاناً خفيفة أثناء القيام بتمارين اللياقة البدنية مثل الـ"دمبل"، هذه الأوزان ليست ضارة ولكنها في الحقيقة لا تمثل أي فارق في تقوية الجسد أو خسارة بعض الدهون، ما نحاول قوله هو إنه يوجد هناك تمارين أقوى وأشق للاستفادة من تدريبات اللياقة البدنية بدلاً من حمل هذه الأوزان التي تمثل أي تحدي.





ليست هناك تعليقات :

جميع الحقوق محفوظة لـ Th3 Boss 2013 - 2014 | ©